منتدى يهتم بدراسة التلاميذ ومساعدتهم في دراستهم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  طرق للحصول على أعلى النقط أثناء مشوارك الدراسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشرقاوي
Admin


عدد المساهمات : 384
تاريخ التسجيل : 05/05/2015

مُساهمةموضوع: طرق للحصول على أعلى النقط أثناء مشوارك الدراسي    الأربعاء 3 يونيو - 15:36

طرق للحصول على أعلى النقط أثناء مشوارك الدراسي
العديد منا يرغب في الحصول على درجات أفضل في المواد الدراسية ولكن لا يعرف ما الذي يريدوه بالضبط فقد يكون تركيزه على الدراسة ضعيفا او انه سريع الملل او قد تظنون ان هذا الأمر يحتاج الى كثير من الجهد.


خذوا الأمور بطريقة أبسط فهناك أساليب تساعد على زيادة التركيز وإبعاد الملل وبالتالي السرعة في استعادة ما في ذاكرتكم من معلومات والاستفادة أكثر في وقت أقل.


طرق تساعد على دراسة مركزة وفعاله للحصول على درجات أكثر 1 


1- احضر جميع الصفوف ،قد يجد بعضكم من الصعب الاستيقاظ باكرا وآخرون يفضلون قضاء الوقت في الأسواق ، على الرغم من أن التغيب عن حضور ساعه واحدة دراسة ستقابلها دراسة واستفسار لعدة ساعات للحصول على المعلومات الصحيحة .


2 اجلس في الصف الأمامي من القاعة ،مع ان ذلك سيمنعك من التحدث الى صديقك إلا أنه سيساعدك على التركيز على موضوع الدرس والحصول على معلومات اكثر ، كما سيتعرف المدرس بك أكثر وتصبح مألوفا لديه، مع العلم ان الكثير من المدرسين يتساهلون مع طلابهم المعروفين لديهم .


3- لا تتوانى عن المشاركة في الأسئلة والأجوبة هذا لا يفيدك فقط في تعريف المدرس بك ولكنه يبعد الملل او الشعور بالنعاس عنك، كما ان هذه المشاركة قد تزيد من درجات بعض المواد الدراسية حتى لو لم تكن على علم بذلك .


4- قم بإنهاء واجبك الدراسي في الوقت المحدد ، قد يتعارض هذا الأمر احيانا مع مشروعاتك الاجتماعية ولكن عليك ان تعلم ان من ينهي واجبه في الوقت المحدد لكي لا تستغرق دراسته وقتا طويلا في اثناء الامتحانات .


5- أدرس قليلا كل يوم: من الأفضل أن تدرس قليل كل يوم على ان تدرس 10 ساعات في يوم واحد في الاسبوع لأنك ستشعر بحرية اكثر ووقت اطول لعمل اشياء اخرى تحبها من دون ان تشعر بالذنب .


6- اعرف نقاط ضعفك وقوتك في الامتحانات : بغض النظر ان كانت الامتحانات تعتمد اسلوب الاختيارات العديدة ام الإجابة المحددة ام غيرها، اختر ما تجد به نفسك أفضل واعمل على فهم الأساليب الأخرى، وحاول التعرف الى معيار المدرس نفسه في وضع العلامات النهائية .


7- جرب الدراسة الجماعية : قد يمكنك اللجوء الى الدراسة على شكل مجموعات في المواد الدراسية المعقدة او المشروعات العملية وذلك بتبادل المعلومات او توزيع المهام للاستفادة من الوقت واذا لم تجد جدوى مع تلك المجموعة استعن بغيرها .


8- حدد هدفك وأعط نفسك فترة استراحة : حدد حجم الدراسة التي تحتاج اليها وكم من الوقت تستغرق واعط نفسك فترة استراحة خلالها، أي ركز على الدراسة في وقتها لتستمتع بالاستراحة فمن الصعب التركيز لمدة طويله ، كما أن بعض الراحة تعيدك الى الدرس نشيطا .


9- اختر المواد الدراسية التي تحب والتي تجذب اهتمامك ، بالتأكيد اذا اخترت تخصصا دراسيا تحبه فسوف تكون مهتما بالتعرف الى تفصيلاته ودراسته من دون شعور بالضجر .


10- اجلس على الكرسي أمام الطاولة ، اقرأ واكتب وادرس وانت جالس على الكرسي وامام الطاولة مع اضاءة جيده وهواء نقي منعش فهذه اهم نقاط الدراسة الصحيحة التي توصلك الى هدفك فالدراسة لمدة ساعه بهذه الطريقة تقابلها ساعتان وانت مستلق على فراشك او جالس على الارض .
طرق للحصول على درجات أعلى في المواد الدراسية
أفضل طريقة لتقوية الذاكرة و محاربة النسيان و زيادة التركيز
الخريطة الذهنية لحل مشكل النسيان و الكسل عند المراجعة و الحفظ
أفضل طريقة للحفظ بسرعة .. مجربة مني شخصيا
تنظيم الوقت للدراسة السبيل الوحيد للنجاح في البكالوريا ، كيف ؟
مدير المركز الوطني لتقويم الامتحانات : نظام البكالوريا لهذه السنة سيحمل مستجدات
الترشيح للبكالوريا أحرار شعبة الفنون التطبيقية

الترشيح للبكالوريا أحرار مسلك اللغة العربية
المراجعة الفعّالة


أهم مايقوم به الطلاب قبل الاختبــارات هو مراجعة المواد الدراسية .. الجميع يراجع دروسه ، ولكن مع ذلك يتفــوق بعض الطلبة ، ويحصــل بعض الطلبة الآخرين على درجات دراسية ضعيفة .. لماذا ؟ .. ما الســر ؟


الســر ان الطلاب المتفوقين يقومون بالمراجعة بشكــل فعَّال وصحيح .. والمراجعة الصحيحة هي المراجعة المُنظمة المُجدولة ، والتى يقوم من خلالها الطالب بتقسيــم المنهج الدراسي لجزئيات صغيــرة يسهــل على العقــل فهمها وحفظها..


التدريب .. الطريق للكفاءة


هو أهم شيئ فى مرحلة المراجعة على الاطلاق ، لأنه يهيئك لتلقى الاسئلة فى الاختبــار .. ويجعلك تضع عينيك وتركيزك على أهم الجزئيــات فى المنهج الدراسي.. لذلك ، الطالب الذي يحقق اعلى الدرجات فى الاختبــار غالباً هو الطالب الذي استطــاع أن يخــوض أكبر قدر من التمرين والتدريب على الاسئلة فى مختلف المواد الدراسية..


التحضيــر والوصول


يجب عليك ان تصــل إلى مقــر الاختبـــر قبل إنطلاقه بســاعة على الأقل ، للتهيــؤ ولكي تكون جاهزاً نفسيــاً لتلقى الأسئلة .. ويفضــل أن تأخذ معك زجاجة ميــاه صغيـــرة معك إلى قاعة الإختبــار خصوصاً فى الاختبــارات التى تستغرق فتــرات طويلة..


أثناء الاختبــار


اقــرأ الاختبــار كله أولا ، وحدد الاسئلة التى سوف تستغرق اجابتها وقتــاً طويلاً ، وابدأ بســرعة فى وضع خطة لإجــابة الاسئلة الاكثــر سهولة أولاً ثم الأكثــر صعوبة .. حاول ان تبــدأ بكل الاسئلة التى تضمن لك حصولك على درجــات بشكل سريع وسهــل .. واترك الأسئلة الصعبة او الطويلة فى النهاية .. واعطها وقتها فى الإجابات النموذجية وفقــاً لإدارتك لوقت الاجابة..


اعتــنِ بنفســك !


من الطبيعي ان تشعر بالارهاق والضغط فترة الاختبــارات .. ولكن يجب أن تراقب نفسك جيداً ، والا تتــرك نفسك تشعر بالضغط المبالغ فيه بشكــل قد يضــر بصحتك .. وتذكر دائمــاً ان الاختبــار يُمكن تعويضه ، وأن المادة الدراسية لن تستفيــد منها شيئــاً إذا تسببت فى الإضــرار بنفســك أو شعــورك بالإحبـــاط والإكتئــاب ..


خذ الموضوع ببســاطة ، واستمتـــع قبل كل شيئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamellelt.forumaroc.net
 
طرق للحصول على أعلى النقط أثناء مشوارك الدراسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تملالت التعليمية :: مهــــــــــــــــــــــــــــــم جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا-
انتقل الى: